مسابقة الأفلام القصيرة

حينما تنضج التجربة وتتجلى الموهبة ويولد الإبداع وتأتي العدسة والصورة لتنقل هذه التجربة نورا للقادم ، وأرشيفاً للماضي ، يرتشف منها القديم ذكرياته ، وينهل منها الجديد حاجاته .
الغربة,طلب العلم ,الإندماج … من أكثر التجارب البشرية إثارة وأهمية بما فيها من التحولات المعرفية العلمية , والفكرية أو حتى الثقافية ,هذه التجارب العظيمة بحلوها ومرها ، وناجحها وفاشلها خُلدت بتأريخ العلوم والفنون والمدارس من زمان الى زمان ..
وللغربة والدراسة في ألمانيا نكهتها الخاصة وميتافيزيقيا مميزة يستعذبها كثيرون ، ويتعذب به آخرون ، وطلبة العلم هم أصحاب الحظ الأوفى من هذه التجربة ، تتقلب بهم الأيام بين الحلو والمر ، والسعادة والشقاوة ، والفرح والحزن ، ولكل تجربته الخاصة ،المثيرة لفضول المعرفة بهم ودروبهم والارتشاف من رحيق التجربة الناضجة , إذ تشكّل مرجعاً للسائلين ووجهة للسائرين على الدروب.
من هنا جاءت فكرة مسابقة الأفلام القصيرة .. نشاطٌ يجمع الطلبة ، ويكتشف المواهب ، ويرعى الموهوبين ، ويعرف القريب والبعيد بألوان هذه التجربة ومكنوناتها .. وإننا في الإتحاد العام لطلاب اليمن في ألمانيا – اللجنة الإعلامية ندعو للتفاعل والمساهمة وخوض هذه التجربة وبث روح التنافس الجميل ، ونحيي الإبداع والإبتكار لإنتاجٍ فني به نتشرف و به يكرم أهله، ويعلو صوت الطالب اليمني .

#الشروط_العامة_ومعايير_التقييم
أولا الشروط العامة :
-ان يحمل الفلم فكرة هافة ويحبذ عن حياة الطالب اليمني بألمانيا
-ان يكون بعيدا عن السياسة والطائفية
-ان يكون طالبا يمنيا مقيم في المانيا ومسجل بالاتحاد ويشرط في حالة الاستعانة ببمثلين خارج دائرة الطلاب ان من يحمل الدور الرئيسي والاخراج والفكرة طالب أو مجموعة طلاب في المانيا
-مدة الفلم لا تزيد عن 5 دقائق
-في حالة كان الفلم بالألماني او الانجليزي يشترط الترجمة بالعربي
-ان لا يكون الفلم المقدم للمسابقة قد تم نشره أو عرضه على أي من وسائل الإعلام أو شبكات الإنترنت قبل عرضه من قِبل لجنة المسابقة
ثانيا التقييم و لجنة التحكيم :
-الدرجة ٨٠٪ للجنة و٢٠٪ للتصويت
-معايير التقييم ..
1) عنوان الفيلم وفكرته الرئيسية.
2) المضمون والمحتوى العام.
3) السيناريو.
4) الممثلين.
5) المونتاج.
6) المكساج.
7) الموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية.
8) سرعة الإيقاع.
9) الإخراج.
10) جودة ودقة الصورة.

اللجنة الإعلامية
اتحاد طلاب اليمن ألمانيا

اللجنة الإعلامية
اتحاد طلاب اليمن ألمانيا
#مسابقة_الأفلام_القصيرة

Your email address will not be published. Required fields are marked *